رئيس التحرير أحمد متولي
 خفض تنسيق الصف الأول الثانوي العام بالبحيرة 2023 المرحلة الثانية

خفض تنسيق الصف الأول الثانوي العام بالبحيرة 2023 المرحلة الثانية

أعلنت محافظة البحيرة، صباح اليوم الخميس، اعتماد المرحلة الثانوية من تنسيق الثبول بمرحلة الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد 2023-2024، بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي المنقضيي 2022-2023.

تنسيق الشهادة الإعدادية المرحلة الثانية 2023 محافظة البحيرة

وأفاد بيان صادر عن المحافظة، أن نائب المحافظ، الدكتورة نهال بلبع، اعتمدت المرحلة الثانية من تنسيق القبول للصف الأول الثانوي بالتعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي القادم   2023-2024 بحد أدنى 228 درجة لكافة مدارس الثانوي العام بالمحافظة.

وقررت نائب المحافظ خفض التنسيق 10 درجات دفعة واحدة، بعد أن كان 238 درجة في المرحلة الأولى.

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة البحيرة، يوسف الديب، استمرار قبول الطلاب بالمدارس التي بها أماكن شاغرة بمختلف الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، مشيرا إلى توافر مكان لجميع الطلاب بالمدارس الثانوية بالمحافظة بنوعيها العام والفني.

وأوضح وكيل التعليم بالبحيرة أن عدد الأماكن بمدارس التعليم الثانوي للعام الدراسـي حاليا تبلغ 600 فصل بكثافة 50 طالب لكل واحد، بإجمالي 30 ألف طالب وطالبة.

وقال الديب إنه تم النزول بالحد الأدنى للتنسيق استجابة لمطالب أولياء الأمور، ومن باب حرص المحافظة على مصلحة أبنائها من حملة الشهادة الإعدادية.

يشار أن نسبة النجاح في نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة هذا العام بلغت 84%، وكان 112 ألفا و721 طالبا وطالبة قد تقدموا لأداء الامتحانات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011