رئيس التحرير أحمد متولي
 شهادة بنك CIB الدولارية بأعلى سعر فائدة 6% للوديعة

شهادة بنك CIB الدولارية بأعلى سعر فائدة 6% للوديعة

طرحت اليوم شهادة بنك CIB الدولارية بأعلى سعر فائدة على وديعة البنك التجاري الدولي متوسطة الأجل على مستوى الجهاز المصرفي.

الوديعة الدولارية من بنك CIB

وأصدر البنك التجاري الدولي صباح اليوم الخميس 3 أغسطس 2023 بيانًا أعلن من خلاله تفاصيل شهادة بنك CIB الجديدة بالدولار بعائد سنوي 6% لمدة سنة، على أن يتم صرف الفائدة شهريًا، موضحة أنه عائد ادخاري متوسط الأجل.

وأوضح البيان أن الوديعة الدولارية من بنك CIB التجاري الدولي تتيح للعملاء ادخار أموالهم دون الحاجة إلى ربط الشهادة لمدة زمنية طويلة الأجل.

وأضاف بنك CIB أن الحد الأدنى لربط وديعة البنك التجاري الدولي يبلغ 10 آلاف دولار، يمكن استردادها لأجل في أي وقت، دون وجود مدة محددة لاستردادها لأجل، كما يمكن للعملاء استرداد الوديعة في أي وقت، ولا يوجد وقت محدد لاستردادها على عكس شهادات الادخار.

​​​​​​​

شراء الشهادات الدولارية ​​​​​​​

وعلى جانب آخر أعلن بنك مصر يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023 إصدار شهادتي ادخار بالدولار الأمريكي لمدة 3 سنوات بعائد 9% لشهادة القمة، و7% سنويًا لإيليت، وأما عن كيفية الشراء فهي متاحة بالطرق التالية:

  • للعملاء في حال وجود حساب بالدولار الأمريكي: تحميل نموذج طلب شراء من الموقع الإلكتروني للبنك واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة، ثم إرساله على البريد الإلكتروني bmonboarding@banquemisr.co، وفي حال استيفاء العميل الشروط سيرسل بريد إلكتروني لإتمام العملية ثم عمل الشهادة.

  • للعملاء حال عدم وجود حساب بالدولار الأمريكي: تحويل مبلغ الشهادة على رقم حساب بنك مصر IBAN EG440002014001400290000000343، وتحميل نموذج طلب فتح حساب دولاري ونموذج طلب شراء الشهادة، ثم استيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة وإرفاقها مع مستندات إثبات الشخصية وهي (صورة من بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر الساري)، إثبات التحويل وإرساله على البريد الإلكتروني للبنك على: bmonboarding@banquemisr.co، وسيتم إنشاء الشهادة حال استيفاء الشروط المطلوبة، وإرسال بريد إلكتروني للتأكيد.

  • لغير العملاء: تحميل المستندات المطلوب استيفائها لفتح حساب جديد لدى البنك مع استيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة، ثم يحول العميل مبلغ الشهادة على حساب بنك مصر IBAN EG440002014001400290000000343، وإرسال المستندات الخاصة بفتح الحساب على أن تكون موقعة، بالإضافة إلى كارت التوقيع، طلب شراء الشهادة وإثبات التحويل، فضلاً عن مستندات إثبات الشخصية وهي (صورة من بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز سفر سارٍ) عبر البريد الإلكتروني bmonboarding@banquemisr.com، سيقوم البنك بفتح حساب دولاري أو مصري حسب نوع الشهادة المطلوبة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية