رئيس التحرير أحمد متولي
 تحذير من هيئة الغذاء والدواء السعودية من منتج بامية مصري..مصاب بالحشرات

تحذير من هيئة الغذاء والدواء السعودية من منتج بامية مصري..مصاب بالحشرات

أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، تحذيراً للمستهلكين من شراء منتج بامية مجمدة يتم استيراده من مصر، وأوضحت الهيئة تحذيراتها بسبب وجود إصابات حشرية في المنتج.

وجاءت تحذيرات الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وموقع الرسمي على الإنترنت.

وحذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في سياق، بيانها الرسمي من استهلاك منتج بامية زيرو مجمدة للعلامة التجارية «سنابل»، والذي يتم إنتاجه في جمهورية مصر العربية، وذلك لوجود إصابات حشرية مما يعد مخالفاً للائحة الفنية «SFDA.FD/GSO 1978»، «البامية المجمدة».

وأفادت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، أنه كرد فعل على ما تم رصده بخصوص هذا المنتج، تقوم بالتنسيق مع الشركة المستوردة في المملكة والجهات المختصة لمتابعة عدم دخول المنتج المتأثر إلى المملكة العربية السعودية، كما أوصت بسحب المنتجات المعروضة من الأسواق

 وأضافت الغذاء والدواء السعودية، أن التحذير متعلق فقط بمنتج بامية زيرو «سنابل» رقم « BK3006NA»، وتاريخ انتهاء مايو 2023، ويحمل باركود رقم «6224000745219» ووزن 400 جرام.

 ووجهت هيئة الغذاء والدواء السعودية توصياتها للمستهلكين، بضرورة تجنب هذا المنتج والتخلص مما لديهم منه، مشددة على أنها تعمل بالتنسيق مع الشركة المستوردة في المملكة، وكذلك الجهات المختصة لمتابعة عدم دخول المنتج المتأثر للمملكة وسحب المنتجات المعروضة من الأسواق.

وناشدت الهيئة مواطنيها في المملكة العربية السعودية للاستفسارات والإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالغذاء يمكن التواصل مع مركز الاتصال الموحد في الهيئة «19999».     

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية