رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي مكتب تنسيق القبول بالجامعات لتسجيل الرغبات

وزارة التعليم العالي مكتب تنسيق القبول بالجامعات لتسجيل الرغبات

 توفر خدمة وزارة التعليم العالي مكتب تنسيق القبول بالجامعات الإلكترونية، للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والفنية، إمكانية تسجيل رغباتهم خلال الفترة المقررة لهم.

موقع التنسيق الإلكتروني

ويعتبر موقع وزارة التعليم العالي مكتب تنسيق القبول بالجامعات، القناة الوحيدة والرئيسية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة له سواء الثانوية الأزهرية أو شهادات الدبلومات الفنية.

وتتنوع خدمات وزارة التعليم العالي مكتب تنسيق القبول بالجامعات التي يتم تقديمها للطلاب بداية من خدمات تنسيق الثانوية العامة، التي تتوفر للطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الثانوي بداية من اختبارات القدرات للقبول في الكليات، مروراً بتسجيل الرغبات في التنسيق وغيرها من خدمات.

مكتب التنسيق الإلكتروني

كما يوفر الموقع الخاص بوزارة التعليم العالي ومكتب تنسيق القبول بالجامعات على الإنترنت، كذلك خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية، بالنسبة للطلاب الحاصلين شهادة الصف الثالث الأزهري للقبول في كليات جامعة الأزهر أو الجامعات الحكومية المصرية.

تسجيل رغبات الثانوية العامة

كما يتيح موقع وزارة التعليم العالي مكتب تنسيق القبول بالجامعات خدمات تنسيق الشهادات الفنية، حيث يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الثانوي الفني، ممن تحصلوا على مجاميع مرتفع القبول في كليات ومعاهد وزارة التعليم العالي الحكومية والخاصة.

 كما يتوفر على موقع وزارة التعليم العالي مكتب تنسيق القبول بالجامعات  خدمات تنسيق الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة، وكذلك خدمات تنسيق الشهادات المعادلة، بالإضافة إلى خدمات مدارس STEM للعلوم والتكنولوجيا، وخدمات مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا

التعليم العالي تنسيق القبول بالجامعات

ويمكن لطلاب وطالبات الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها سواء الأزهرية أو الفنية أو مدارس استيم وكذلك مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا، الدخول على وزارة التعليم العالي مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بالضغط هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية