رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وأماكن سحب ملفات التقديم للمعهد الفني الصحي الشرطي 2023

موعد وأماكن سحب ملفات التقديم للمعهد الفني الصحي الشرطي 2023

أعلنت وزارة الداخلية مواعيد وأماكن سحب ملفات الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية 2023 وتقديمها للذكور والإناث من الحاصلين على شهادتي الثانوية العامة والأزهرية بالقسم العلمي.

موعد تقديم المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2023

أوضحت وزارة الداخلية في بيانها للإعلان عن موافقة وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية، أن سحب كراسات الالتحاق يبدأ اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 7 أغسطس 2023.

وكشفت الوزارة في البيان أن آخر موعد لسحب كراسات الالتحاق هو الخميس الموافق 7 سبتمبر 2023.

وأشار البيان أن الفترة المحددة لتسليم الكراسات عقب استيفائها هي من الأربعاء الموافق 9 أغسطس 2023 إلى الأحد 10 سبتمبر 2023.

أماكن سحب كراسات المعهد الفني الصحي الشرطي

نوهت وزارة الداخلية أن سحب كراسات الالتحاق بالمعهد الفني الصحي للشرطة يكون من مستشفيات الشرطة بمدينة نصر وطنطا والإسكندرية وأسيوط.

وأضافت أن استلام الكراسات يكون بمقر المعهد الفني الصحي الشرطي الكائن داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر فقط.

وتبلغ مدة الدراسة بالمعاهد سنتان يحصل الخريج على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويعين بدرجة معاون أمن ثالث يترقى بعدها في الدرجات المختلفة.

ويقضي الطالب ثلاثة أشهر تدريب أساسي بالمعاهد بنظام الإقامة وباقي مدة الدراسة بنظام التردد اليومي.

ويميز المعهد الفني الصحي الشرطي أن الطالب الملتحق به يصبح على قوة وزارة الداخلية بعد التخرج، ويستفيد من العديد من الخدمات المقدمة للجهات الأمنية المختلفة، مثل العلاج بمستشفيات الشرطة، والحصول على خصومات على العديد من الخدمات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011