رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف تستفيد من الأوكازيون الصيفي  لعام 2023؟

كيف تستفيد من الأوكازيون الصيفي لعام 2023؟

ينطلق الاوكازيون الصيفي لعام 2023 حيث تبدأ وزارة التموين و التجارة الداخلية العمل بالاوكازيون لمدة شهر حتى مطلع سبتمبر.

كيف تستفيد من الأوكازيون الصيفي؟

وللاستفادة من العروض المقدمة يجب على الواطن القيام بنقاط محددة وهي :

  • التعامل مع محلات تحمل رخصة للحصول على نسبة التخفيض عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

  • مراجعة صفحات المحال للتعرف على التخفيضات و نسبتها والتحقق من مستوى التخفيض المقرر..

  • التاكد من سعر السلعة قبل وبعد التخفيض .

  • - الحصول على فواتير بالسعر المقرر للسلعة بعد تخفيضه موضحا بها السعر قبل وبعد التخفيض وتاريخ الشراء ونوع المنتج لاسترجاع السلعة خلل 15 من تاريخ الشراء.

  • الابلاغ عن المحلات المخالفة من من خلال الخط الساخن لوزارة التموين 19588وذلك من خلال العروض الوهمية او غير مطابقة لمواصفات .

  • - المقارنة بين اكثر العروض المقدم من خلال المحلات المختلفة سواء للملابس او الاحذية او المنتجات المختلفة.

  • التأكد من جودة اللون والخامة وصلاحية المنتج .

ومن شروط المشاركة في الاوكازيون الصيفي أن يقوم المحل التجاري بالتوجه الى مديريات التموين و التجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على موافقتها شريطة الالتزام بالاعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا بالثمن الفعلي الاصلي للسلعة قبل عرضها في التخفيضات خلال الشهر الذي يسبق التصفيات.

وكان الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة للتيسير على المحلات للمشاركة في الاوكازيون الصيفي في اطار الحرص على توفير المنتجات بأسعار مخفضة و العمل على تنشيط حركة المبيعات في الأسواق المصرية و تشكيل غرفة عمليات بالوزارة ومديريات التموين بشأن تكثيف الرقابة على الاسواق طول فترة الاوكازيون وحتى موعد الانتهاء منه.

وتتابع الجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين الأسواق طوال فترة الاوكازيون الصيفي لعام 2023 حيث تحرص على تنظيم الفعاليات للتخفيف عن المواطنين من أجل الحصول على سلع بجودة عالية واسعار منخفضة والتصدي لكل اشكال المخالفات او العروض الوهمية غير مطابقة للمواصفات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري