رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي الفنانة منحة زيتون التي توفيت اليوم؟

من هي الفنانة منحة زيتون التي توفيت اليوم؟

توفيت اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023 ممثلة مصرية ارتبطت بأذهان المصريين بدورها في أحد الأفلام الشهيرة بخفة الظل، فمن هي الفنانة منحة زيتون التي وافتها المنية قبل ساعات؟ وما هي أفلامها وأدوارها في المسلسلات؟

منحة زيتون

من هي منحة زيتون الفنانة التي توفيت اليوم عن عمر 63 عامًا؟ تساؤل أثير بسبب عدم شهرة الراحلة باسمها الحقيقي وإنما اعتاد المصريون على تسميتها بـ أم فرحات وهو اسمها في الدور الذي قدمته بأحد أفلامها مع الفنان محمد هنيدي.

ومنحة زيتون هي ممثلة مصرية، اشتهرت في حقبة التسعينيات بأدوارها الثانوية، إلا أنها تركت بصمة في أذهان المشاهدين، ولعل أشهر ما قدمته هو دور أم فرحات في فيلم همام في أمستردام للفنان محمد هنيدي، أحمد السقا، محمود البزاوي، موناليزا وآخرين، ومن ضمن المعلومات المتاحة عنها أنها:

  • منحة زيتون من مواليد عام 1960.

  • تخرجت في القسم الفرنسي بكلية الآداب جامعة عين شمس.

  • شاركت في أفلام: سرقات صيفية، جاءنا البيان التالي، الشوق وسكوت هنصور.

  • شاركت في مسلسلات: كناريا وشركاه، فارس بلا جواد، عفاريت السيالة، المصراوية، فرح ليلى، قانون المراغي وغيرها.

جنازة منحة زيتون

وكتبت الحساب الشخصي للمثلة الراحلة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» خبر وفاتها متضمنًا: «لله ما أعطي ولله ماأخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى.. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله .. بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره توفيت  الفنانة منحة زيتون.. وصلاة الجنازة بعد صلاة ظهرًا بمسجد النور بالعباسية.. نسألكم الدعاء بالرحمه والمغفرة» ونعاها الكثير من الفنانين، من بينهم منة شلبي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية