رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب المراجعة المستمرة المعاصر جبر وهندسة فراغية تالتة ثانوي PDF

تحميل كتاب المراجعة المستمرة المعاصر جبر وهندسة فراغية تالتة ثانوي PDF

أتيحت نسخة إلكترونية بصيغة PDF من كتاب المعاصر المراجعة المستمرة في فرع الجبر والهندسة الفراغية من مادة الرياضيات البحتة للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وقسمت سلسلة كتب المعاصر الخارجية محتوى مقرر مادة الرياضيات على جزئين، الأول خاص بالشرح والتدريبات، والثاني يضم مراجعة واختبارات على كامل أجزاء المنهج.

كتاب المعاصر المراجعة المستمر جبر وهندسة فراغية للصف الثالث الثانوي

تم تقسم محتويات الكتاب إلى 4 أجزاء، حيث الأول يختص بالمراجعة المستمرة في الجبر، وفيه ملخص نظري لكل وحدة، واختبار على كل وحدة، واختبار تراكمي يشمل الوحدة وما قبلها.

الجزء الثاني من الكتاب في المراجعة المستمرة في الهندسة الفراغية، وفيه ملخص نظري لكل وحدة، واختبار على كل وحدة، واختبار تراكمي يشمل الوحدة وما قبلها.

والجزء الثالث من الكتاب يشمل الامتحانات النهائية من اختبارات الكتاب المدرسي، وامتحانات وردت في السنوات السابقة وأخرى أعدها خبراء المادة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأخيرا الإجابات النموذجية.

وبالنسبة لملخص الوحدات في الكتاب يكون عبارة عن نقاط تحتوي على أهم القواعد والقوانين وبعض الملاحظات الهامة لحل المسائل، كل هذا مشروحا بعبارات بسيطة يفهمها الطالب لمساعته إن أراد المراجعة دون الاستعانة بمعلم.

وبالنسبة للأسئلة الواردة في الكتاب على الوحدات تكون مشابهة لما يتعرض له الطالب في اختبارات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، حيث تتكون من أسئلة موضوعية وأخرى مقالية.

ويمكن الاطلاع على الكتاب أون لاين أو تحميله من خلال النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011