رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة 2023-2024 والحد الأدنى للقبول

تنسيق كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة 2023-2024 والحد الأدنى للقبول

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تنسيق كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة للقبول في الجامعات للعام الدراسي المقبل للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الشعبة العلمية رياضيات.

كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة

وحددت الوزارة تنسيق كلية تخطيط عمراني جامعة القاهرة الرسمي وفقًا لما ورد من مكتب التنسيق الإلكتروني، والذي بمقتضاه سيتعرف كل طالب على الكلية التي رشحه لها مكتب التنسيق وفقًا للدرجات التي حصل عليها في الثانوية العامة 2023.

وجاء تنسيق كلية التخطيط العمراني 2023 جامعة القاهرة بالحد الأدنى للدرجات بـ 342 درجة للحاصلين على الثانوية العامة، وهي إحدى تخصصات الهندسة ويوجد بها العديد من الأقسام، من بينها التنمية الإقليمية، الخطيط العمراني، التصميم العمراني، التخطيط البيئي والبنية الأساسية.

الحد الأدنى لكلية التخطيط العمراني 

وظهر الحد الأدنى للقبول في كلية التخطيط العمراني القاهرة 2023 ضمن نتيجة التنسيق للكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية المجانية وبمصروفات بعد انتهاء طلاب المرحلة الأولى من تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني المحدد ولمدة 6 أيام بدأت من يوم السبت 5 أغسطس 2023 وانتهت يوم الخميس 10 من ذات الشهر، لتعلن اليوم النتائج لطلبة وطالبات شعبة أدبي وعلمي رياضة وعلوم، والتي من خلالها سيتعرف كل منهم على الكلية التي سيلتحق بها.

وعقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، مؤتمر صحفي أعلن من خلال نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للثانوية العامة وبداية المرحلة الثانية لكافة الشعب العلمية، الأدبية والرياضية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية