رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة 2023-2024.. تخفيض لجامعة واحدة

تنسيق كلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة 2023-2024.. تخفيض لجامعة واحدة

أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية تنسيق القبول بكليات العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

جاء ذلك بالتزامن مع الإعلان على فتح تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد بداية من 15 أغسطس 2023.

الحد الأدنى لكلية العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة

قسّم المجلس تنسيق القبول بكليات العلاج الطبيعي في الجامعات الخاصة إلى فئتين كالتالي:

  • تنسيق كلية العلاج الطبيعي بالجامعات الخاصة عدا جامعة سيناء: 76%.

  • تنسيق كلية العلاج الطبيعي جامعة سيناء بفرعي العريش والقنطرة: 73%.

​​​​​​​

جاء الإعلان عن تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية في اجتماع المجلس الجامعات الخاصة والأهلية، الإثنين 14 أغسطس 2023، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وبحضور أمين المجلس، الدكتور محمد حلمي الغر.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تقرر أنه تقرر فتح باب التقدم للحاصلين على شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالتخصصات العلمية المختلفة بالجامعات الخاصة والأهلية، بداية من الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجاري.

كما قرر المجلس أن يكون التقديم بنظام التسجيل الإكتروني المباشر لكافة الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية طبقا للحدود الدنيا للتقدم.

وأشار بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن التقديم مفتوح للطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2022-2023، والحاصلين على شهادتهم في العام الدراسي السابق 2021-2022، وفقا للحدود الدنيا للتقدم لعام حصولهم على شهادة الثانوية العامة.

وأوضح البيان أن التقديم وفقا لنسب القبول المعلنة يخص 27 جامعة خاصة، و20 جامعة أهلية، هي مؤسسات التعليم الجامعي المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وأفاد البيان، أن التقديم متاح للطلاب دون أداء اختبارات قبول، عدا الجامعات التي لها اتفاقيات دولية تنص على ضرورة إجراء اختبارات قدرات، وبعض الكليات النوعية التي تتطلب مهارات خاصة .

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011