رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك تسجيل الرغبات للثانوية العامة والأزهرية والدبلومات.. على موقع التنسيق الإلكتروني

لينك تسجيل الرغبات للثانوية العامة والأزهرية والدبلومات.. على موقع التنسيق الإلكتروني

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لينك تسجيل الرغبات للثانوية العامة والدبلومات على موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يتم فتح باب تسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بكليات ومعاهد الجامعات المصرية في مواعيد تقررها الوزارة.

وبعد انتهاء امتحانات نهاية العامة للمرحلة الثانوية سواء في المدارس العامة أو الفنية، أو على مستوى مدارس التعليم الفني الرسمية بأنواعهم العادية واللغات والخاصة العربية واللغات، يتم فتح باب تنسيق القبول في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية.

وتقسم وزارة التعليم العالي بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات عملية تسجيل الرغبات للالتحاق في الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية، إلى أكثر من مرحلة تختلف فيما بينها باختلاف الدرجات الخاصة بالطلاب وكذلك الفئات والشرائح الخاصة بهم.

رابط تسجيل الرغبات في موقع التنسيق الإلكتروني

يمكن للطلاب الراغبين في الدخول على لينك تسجيل الرغبات للثانوية العامة والأزهرية والدبلومات على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي بالضغط هنا

وتبدأ عملية تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، ثم المرحلة الثانية، وأخيراً المرحلة الثالثة، وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الشعبتين علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي.

كما يمكن تسجيل الرغبات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية الفنية من دبلومات صناعة وزاعة وتجارة وسياحة وفنادق، كما يتم تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى طلاب مدارس المتفوقين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية