رئيس التحرير أحمد متولي
 طائرة زامبيا.. تعرف على تفاصيل الواقعة

طائرة زامبيا.. تعرف على تفاصيل الواقعة

تحدث مصدر مطلع عن تفاصيل واقعة احتجاز طائرة في زامبيا، مشيراً إلى أنه يجري التنسيق في الوقت الحالي بين السلطات المصرية من ناحية والزامبية من ناحية أخرى من أجل الوقوف على تفاصيل الواقعة وملابستها.

ونقلت وكالة أبناء الشرق الأوسط الرسمية، عن مصدر مطلع تصريحات أفاد خلالها بشأن الطائرة التي أثير حولها كثير من اللغط بشأن إقلاعها من مطار القاهرة متجهة إلى زامبيا على مدار الساعات القليلة الماضية.

 وأوضح المصدر أن الطائرة التي تتعلق بشأنه الأحداث هي طائرة ذات ملكية خاصة، مشيراً إلى أن الطائرة قامة بترانزيت في مطار القاهرة الدولي خلال وقت سابق.

وقال المصدر إن الطائرة جرى تفتيشها للتأكد من استكمالها لكافة القواعد الخاصة بالسلامة والأمن والتي يجري تطبيقها على أعلى مستوى في داخل المطارات والموانئ المصرية.

 وأكد المصدر أن الطائرة لا تحمل جنسية مصرية من الأساس، متطرقاً في الوقت نفسه إلى أنه بحصوص الطائرة الأخرى التي تم احتجازها من جانب السلطات الزامبية.

ونوه المصدر بأنه بالنسبة للطائرة الأخرى التي تم احتجازها من جانب السلطات الزامبية، فإنها لم تعبر الأجواء المصرية من الأصل، مشدداً في الوقت نفسه بأنه يجري في الوقت الحالي التنسيق على مستويات عالية فيما بين السلطات المصرية من جهة والسلطات الزامبية من جهة أخرى من أجل الوقوف على تفاصيل واقعة احتجاز الطائرة في زامبيا وملابسات الأمر.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية