رئيس التحرير أحمد متولي
 بديل الدروس الخصوصية.. نشر مواد تعليمية إضافية ونماذج استرشادية رسمية لكل الصفوف

بديل الدروس الخصوصية.. نشر مواد تعليمية إضافية ونماذج استرشادية رسمية لكل الصفوف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج الاجتماعات التي عقدها الوزير، الدكتور رضا حجازي، مع قيادات الوزارة، بغرض التخفيف عن كاهل أولياء الأمور، الذين يتحملون عناء دفع مقابل الدروس الخصوصية.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

كشفت الوزارة في بيان لها، أن الدكتور رضا حجازي، عقد اجتماعًا مع خبراء تطوير المناهج ومستشاري المواد الدراسية، بحضور رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، الدكتور أكرم حسن، لمناقشة إعداد مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية تحقق مزيد من الفهم، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، فضلا عن التخفيف عن كاهل الأُسر وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

ووجه الوزير في نهاية الاجتماع بالآتي:

  • إعداد مواد تعليمية وتدريبية متميزة على مناهج المواد الدراسية لكل المراحل التعليمية، بهدف تقديم شرح مبسط وشيق وأكثر تفصيلا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية.

  • إتاحة هذه المواد التعليمية والتدريبية خلال 15 يوما على أن يتم تحميلها في صورة ملفات على موقع الوزارة لإتاحتها لكل الطلاب.

  • إعداد هذه المواد التعليمية والتدريبية للمناهج الدراسية من خلال كوادر تعليمية متميزة ولها خبرة في بنوك الأسئلة وإعداد الاختبارات.

  • وضع نماذج استرشادية لأسئلة امتحانات الصفوف الدراسية المختلفة بحيث تكون شاملة للمناهج بصورة تجذب الطلاب، بالإضافة إلى إعداد نماذج استرشادية لكل الصفوف الدراسية طبقاً لمواصفات نماذج الامتحانات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011