رئيس التحرير أحمد متولي
 المصريون يسخرون من «معجزة» شفاء المشلول عادل فايز

المصريون يسخرون من «معجزة» شفاء المشلول عادل فايز

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر من أحد الأشخاص يُدعى عادل فايز، وهو مهندس متقاعد، ادعى حدوث معجزة له في كنسبة العذراء مريم والبابا كيرلس بعزبة النخل، وارتبط اسمه بشخص آخر يدعى عادل عشم.

من هو عادل عشم؟

عادل عشم هو الخادم الذي قام بتنزيل صورة عادل فايز أثناء إجازة المصيف لعام 2018 عبر صفحته الشخصية، وبالرغم من أن الصورة توضح الفرق بين الشخصين ولكن البعض اختلط عليهم الأمر، فمنهم من اعتقد أن عادل عشم هو نفسه عادل فايز صاحب المعجزة المزعومة.

قصة عادل فايز

وبحسب رواية عادل فايز، أو عادل جرجس، بدأت قصته منذ سبع سنوات عندما سقط على الدرج، وأثناء سقوطه شعر بألم في ظهره أفقده التحرك بسهولة.

واشتد الألم على عادل فايز، فذهب للطبيب، فطلب الطبيب المختص عمل إشاعة على الظهر، فأظهرت النتائج أنه يعاني من كسر في إحدى الفقرات وضرورة التدخل الجراحي.

طلب منه الطبيب بعد إجراء العملية الذهاب والعودة له بعد شهر، وعندما عاد عادل لازال الألم موجود، فطلب منه الطبيب التمدد على سرير المرضى وقام بالضغط على ظهره، فسقطت الفقرة المكسورة على القنوات العصبية فأغلقتها.

ونتيجة لغلق القنوات العصبية، حدث  له شلل رباعي في نصفه الأيسر وفقدان للإحساس.

وقال عادل فايز إنه ظل على هذا الوضع إلى أن جاءته المعجزة في يوم 13 أغسطس من العام الجاري في كنيسة العذراء مريم والبابا كيرلس عمود الدين بعزبة النخل، أثناء حضوره «عشية نهضة العذراء».

سخرية من عادل فايز وعشم

وبالرغم من روايته أخذ رواد مواقع التواصل الاجتماعي ينشرون صورًا لعادل فايز في عام 2018 تثبت أنه لا يعاني من شلل رباعي كما يزعم هو.

 ويسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خلال منشوراتهم على فيسبوك قائلين: «مريح شوية و عنده ديسك في الصالون، رافع رجله وعنده تحكم أعصاب، ويرد الأخير لا ياعم دي العذراء والمعجزات».

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011