رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو.. محمد الحلو يشعل غضب الإسكندرانية بعد تبديل كلمات أغنية مسلسل «زيزينيا»

فيديو.. محمد الحلو يشعل غضب الإسكندرانية بعد تبديل كلمات أغنية مسلسل «زيزينيا»

أشعل الفنان محمد الحلو غضب أهل الإسكندرية في حفله الذي أقيم مساء أمس الأربعاء ضمن فعاليات مهرجان كاست 90 المقام بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية بعد تبديل كلمات أغنية تتر مسلسل «زيزينيا».

محمد الحلو السعودية

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت فيس بوك وتويتر تدوينات أعرب فيها المصريين، وخاصة أهل الإسكندرية عن استيائهم لما بدر من الفنان محمد الحلو في حفل السعودية حينما بدل كلمة بأغنيته الشهيرة والخاصة بأحد المسلسلات التي رسخت في أذهان جيل الثمانينيات والتسعينيات والتي تغزل فيها بمدينة الإسكندرية.

وبدل المطرب محمد الحلو جملة «وعمار يا اسكندرية يا أميرة يا ماريا» بجملة «وعمار يا سعودية» وهو ما أغضب المصريين الغيورين على بلدهم والمحبين لها.

وكتب ماجد عيسى: «وانا منسجم مع أغاني التسعينات في حفلة MBC لاقيت محمد الحلو بيغني وعمار يا (سعودية)! بدل يا إسكندرية.. قفلني بصراحة».

​​​​​​​

وقال هادي المهدي: «موقف مش لطيف.. ولو هلوم محمد الحلو عليه.. فلازم الوم قبله ناس كتير أوي.. هلوم قبله منظومة كاملة في بلدنا خلت الحلو واللي زيه ملهمش مكان هنا ولا ليهم جمهور يقدرهم».

فيما كان لحسام حسن رأي آخر حيث كتب: «الناس زعلانة من محمد الحلو علشان وهو بيغني أغنية مسلسل زيزينيا قال وعمار يا سعودية بدل عمار يا اسكندرية، انا شايف نعديها عادي فياما فيه مصريين .. زي كده بنشوفهم في الخليج ماجاتش عليه، وبعدين عدوها مجاملة للسعودية ما هو بيغني على أرضهم، وإيه المانع ندعي بالعمار للسعودية والإمارات واليمن وعمان والأردن والعراق ولبنان وسوريا ولمصر والسودان وليبيا والجزائر وتونس والمغرب وكل الدول العربية، عادي يعني، عدوها يا جماعة».

مصطفى قمر السعودية

وكان الغضب من الفنان مصطفى قمر أقل حدة ولكن لم يتجاهله المصريون، خاصة الإسكندرانية أيضًا المعروفين باعتزازهم بمدينتهم الساحلية، حين قام بنفس الفعل وغنى قائلاً: «سبع سنين في السعودية» بدلاً من «7 سنين في العطارين» في الأغنية الشهيرة «يا مصطفى يا مصطفى».

فيديو حفلة محمد الحلو 

ويمكنكم مشاهدة فيديو حفلة محمد الحلو في كاست 90 وهو يغني للسعودية من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية