رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة

موعد فتح تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة

يهتم آلاف الطلاب بمعرفة موعد فتح تقليل الاغتراب 2023 للثانوية العامة، حيث تعتبر الفرصة الأخيرة لتعديل نتيجة تنسيق القبول في الكليات، وذلك في حالة إن كانت الكلية التي وقع عليها الاختيار بعيدة عن محل سكن الطالب.

يترقب العديد من الطلبة والطالبات، موعد تقليل الاغتراب 2023 بجميع المحافظات المختلفة، ليتمكنوا من التقديم وتعديل الكلية لأختيارها بجامعة أقرب من محل سكنه.

​​​​​​​

متى يفتح باب تقليل الاغتراب 2023؟

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد تقليل الاغتراب 2023 ليتعرف الطالب على الموعد المحدد، والذي من المقرر أن يكون عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.

يتم فتح باب التحويل لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية، حيث أكدت الوزارة أن ذلك سيكون خلال 10 أيام من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى التي تم إعلانها يوم الأثنين الموافق 14 أغسطس الجاري.

تعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة، ووفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون في إطار المنطقة الجغرافية (أ) للطالب.

يجدر الإشارة إلى أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط بين الكليات بغرض تقليل الاغتراب، والذي يتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، فقط عليك الضغط هنـــــا.

ويستلزم على الطالب، أن يضع في اعتباره عدد من الضوابط والشروط لتقليل الاغتراب 2023 التي تحددها الوزارة بمجرد انطلاق المرحلة لاختيار الكلية التي تقترب من محل سكنك.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.