رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان العربي ثانوية عامة 2023 الدور الثاني.. اعرف الحقيقة

تسريب امتحان العربي ثانوية عامة 2023 الدور الثاني.. اعرف الحقيقة

انطلقت صباح يوم السبت 19 أغسطس امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي، وتزامن مع انطلاق امتحانات ملاحق الشهادة الثانوية، أنباء تزعم تسريب امتحان العربي ثانوية عامة 2023.

وبدأ طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من المقرر عليهم أداء امتحانات الدور الثاني، في التوافد على لجان الامتحانات لأداء امتحان اللغة العربية بدءًا من الساعة التاسعة صباحاً، حيث يستمر الطلاب في الإجابة على اسئلة الامتحان حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

 كما تم فتح مركز توزيع الأسئلة في السادسة والربع صباحاً  بحضور رئيس مركز توزيع الأسئلة ورجال الشرطة، كما تم خروج صناديق الأسئلة إلى جميع اللجان وع في ظل حماية الشرطة وتواجدها .

ووصلت أسئلة الامتحان في الوقت المقرر لها إلى مقار اللجان المنتشرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحاً، حيث يقوم مراقبي اللجان بفتح مظاريف أوراق الأسئلة أمام الطلاب في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

 تسريب امتحان الثانوية العامة 2023

 تداولت عدد من صفحات وجروبات الغش الإلكتروني على مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي وواتساب فيسبوك وتليجرام، قبل بدء امتحان اللغة العربية المقرر على الطلاب اليوم، أنباء تزعم فيها تسريب أسئلة الامتحان.

​​​​​​​

يأتي هذا في الوقت الذي لم تصدر فيه وزارة التربية والتعليم والعليم الفني أية بيانات أو تصريحات تعلق فيها على أنباء  تسريب امتحان العربي ثانوية عامة 2023 الدور الثاني.

ويشار إلى أن زارة التربية والتعليم والعليم الفني كانت حذرت في وقت سابق أولياء الأمور والطلاب من الانسياق خلف هذه الأبناء، لأنها تستهدف في المقام الأول إثارة حالة من القلق والتوتر، بهدف ابتزاز الطلاب وأولياء الأمور للحصول على المال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية