رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن سحب ملفات تنسيق الشهادات المعادلة 2023-2024 والمواعيد

أماكن سحب ملفات تنسيق الشهادات المعادلة 2023-2024 والمواعيد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مواعيد أماكن صرف وقبول أوراق تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للالتحاق بالجامعات الحكومية للطلاب المصريين في العام الدراسي الجديد 2023-2024.

موعد سحب ملفات تنسيق الشهادات المعادلة 2023

قررت الوزارة فتح باب سحب وتقديم الملفات في الفترة من يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023، إلى الخميس الموافق 31 من نفس الشهر بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

عنوان مكتب تنسيق الشهادات المعادلة في المحافظات

  • فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة: المدينة الجامعية للبنات، عزبة سعد، سموحة، لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

  • فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة: مبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

  • المكتب الرئيسي لتنسيق الشهادات المعادلة بالقاهرة: مقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين.

  • الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

​​​​​​​

لطلاب الدبلومة الأمريكية، إذا كان الطالب قد اجتاز امتحان «S.A.T»، عليه القيام بإرسال نسخة إلكترونية Soft copy من نتائج امتحان «SAT.I» من خلال حساب الطالب على موقع  College Board، مباشرة على الكود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

لطلاب الدبلومة الأمريكية، في حالة إذا ما كان الطالب قد اجتاز امتحان E.S.T أو A.C.T الذين أقرتهما وزارة التربية والتعليم ووافق المجلس الأعلى للجامعات على اعتمادهما كامتحانين مكافئين لامتحان S.A.T يكون التسجيل في الموقع مباشرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011