رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2024 pdf المنهج الجديد

كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2024 pdf المنهج الجديد

أدخلت وزارة التربية والتعليم العديد م التعديلات على مناهج الشهادة الابتدائية، وشملت هذه التعديلات كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2024 pdf المنهج الجديد.

ويبدأ كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2024 المنهج الجديد بالوحدة الأولى بداية من المحور الأولى بعنوان الحس العددي والعمليات: التعبيرات الرياضية والمعادلات، وفي الدرس الأول من المحور يدرس الطلاب كيفية استخدام القسمة المطولة في العالم من حولنا.

كتاب رياضيات الصف السادس الابتدائي ترم أول 2024pdf  

ويتناول كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2024 المنهج الجديد، التالي:

تعلم وفكر:

مواقف لعملية القسمة، ما المواقف التي تعبر عن عملية القسمة؟ حدد كل الإجابات الصحيحة.

أ- تطوع 78 متطوعًا في بنك الطعام بالعمل التطوعي، وبلغت إجمالي عدد الساعات 9.689، ساعة في السنة، عمل كل متطوع نفس عدد الساعات.

كم ساعة تطوع بها كل متطوع في بنك الطعام؟

ب- يمكن لبنك الطعام توفير كرتونة طعام واحدة تكفي لإطعام شخص واحد 3 وجبات كل يوم لمدة أسبوعين، ما عدد الوجبات التي تحتويها كرتونة طعام واحدة؟

ج- بلغ عدد الأسهم التي تبرع بها أحد كبار متبرعي بنك الطعام 1.250 سهمًا لكل فرع من الفروع المختلفة البالغ عددها 10. ما إجالي ما تم التبرع به لجميع الفروع؟.

د- خلال أكبر حملة خيرية لبنك الطعام، تم جمع 6.982 عبوة غذائية ووضعها في 93 كرتونة طعام، على أن تحتوي كل كرتونة على العدد نفسه من العبوات الغذائية، إذا اراد بنك الطعام وضع أكبر عدد من العبوات الغذائية في كل كرتونة، فما عدد العبوات الغذائي التي ستحتوي عليها كل كرتونة؟

وتداول العديد من المختصين في مادة الرياضيات نسخة أولية من كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2024 pdf المنهج الجديد، في حين لم تعلن وزارة التربية والتعليم عن النسخة النهائية للكتاب بشكل رسمي.

ويمكن للطلاب والطالبات الراغبين في الحصول على كتاب الرياضيات للصف السادس الابتدائي ترم أول 2024 pdf المنهج الجديد، الاطلاع على الملف التالي، وفي حالة الرغبة في تحميله يمكن الضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج، وبعد فتح النافذة الجديدة يمكن الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية