رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

 حالة من الترقب والقلق تسيطر على طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، وذلك استعدادًا للإعلان عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023، من أجل الاطمئنان على موقفهم التعليمي.

وبناء على اللوائح المنظمة لامتحانات الثانوية العامة، يتوجب على طلاب الصف الثالث الثانوي خوض امتحانات الدور الثاني في حالة الرسوب في نتيجة مادة أو مادتين، وفي حالة النجاح في امتحانات الدور الثاني يكون الطالب ناجح أم في حالة الرسوب سيكون على الطالب إعادة العام الدراسي مرة أخرى بصرف النظر عن بقية المواد التي حقق فيها درجة النجاح.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلقت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 19 أغسطس، على أن تستمر الامتحانات حتى يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023.

متى تظهر نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023؟

تبدأ عملية تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2023 فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات المقررة عليهم، حيث تشرع كنترولات التصحيح في تدقيق ومراجعة إجابات الطلاب وتقدير الدرجات المستحقة لهم.

ويعقب عملية التصحيح وتقدير الطلاب مراجعة دقيقة للإجابات للتأكد من عدم ظلم أية طالب ومنحه الدرجة المستحقة له، ثم يعقب ذلك رصد درجات الطلاب في قوائم مخصصة لذلك، ثم يتم تجميع أسماء الطلاب والدرجات الخاصة بهم.

وتستمر عملية التصحيح وتقدير الدرجات ورصدها في قوائهم تمهيداً لتقديمها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، فترة من أسبوع إلى 10 أيام على الأقل، ومن المتوقع ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 خلال الأسبوع الأول أو الثاني من شهر سبتمبر 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية