رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق الدراسة مكة بسبب الأمطار الرعدية.. اعرف الحقيقة

تعليق الدراسة مكة بسبب الأمطار الرعدية.. اعرف الحقيقة

حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة من تدهور حالة الطقس خلال الساعات القادمة، وهو ما دفع العديد من الطلاب وأولياء الأمور للتساؤل حول حقيقة تعليق الدراسة مكة بسبب الأمطار الرعدية.

وأطلق المركز الوطني للأرصاد السعودي، الإنذار الأحمر على مستوى منطقة مكة المكرمة، حيث حذر من موجة من الأمطار الرعدية التي يصاحبها نشاط كبير في حركة الرياح.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد في السعودية، أن التحذير من هطول أمطار رعدية يصاحبها رياح نشطة سطحية، ستشمل عدد من المحافظات التي تتمثل في كل من «محافظة الطائف، محافظة أضم، محافظة العرضيات، حافظة ميسان، محافظة الكامل».

 وأوضح المركز أن خطر هطول الأمطار الرعدية سيبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26 أغسطس ميلادياً الموافق 9 صفر هجرياً، محذرًا من استمرار حالة القلق من هطول الأمطار حتى يوم 29 أغسطس الموافق يوم 12 صفر.

هل تم تعليق الدراسة في مكة؟

 كانت إدارة تعليم مكة المكرمة أعلت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن تعليق الدراسة حضورياً يوم الأربعاء الماضي الموافق 23 أغسطس ميلادياً 7 صفر هجرياً، على أن يداوم الطلاب بشكل طبيعي أون لاين من منازلهم عبر منصة «مدرستي». 

يأتي هذا في الوقت الذي لم تعلن فيها إدارة تعليم مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن تعليق الدراسة في مدارس المنطقة حتى وقتنا هذا، مع العلم أنه في حالة صدور القرار سيتم نشره فوراً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية