رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتزال محمد الريفي.. سر الظهور الغريب للمطرب ورسالته الغامضة

اعتزال محمد الريفي.. سر الظهور الغريب للمطرب ورسالته الغامضة

 في خطوة مفاجئة خرج المطرب ونجم برنامج إكس فاكتور، المغربي محمد الريفي، برسالة غامضة وجهها لجمهوره كشف فيها عن نيته في اعتزال الفن بشكل تام، وما زاد الأمر غموضاً هو شكل الريفي الذي تبدل بشكل تام.

وكان نجم محمد ريفي لمع في الموسم الأول من برنامج ذا إكس فاكتور بنسخته العربية، حيث حقق تفاعل كبير من جانب الجمهور على مدار حلقاته حتى وصل للنهائيات، وفاز باللقب في عام 2015.

والغريب في الأمر أن طرف النهائي الأخر في برنامج ذا إكس فاكتور أمام محمد ريفي، كان المطرب الأدرني، أدهم نابلسي، والذي أعلن هو الآخر اعتزاله للفن بشكل نهائي واتجه إلى قراءة الكريم.

رسالة محمد الريفي الغامضة

وفيما يبدو أن محمد الريفي، كتب رسالته بشكل سريع أو تحت ضغط نفسي كبير، حيث جاء محتوى الرسال غامض بشكل كبير، وكان معناها أنه بدأ في التفكير لاعتزال المجال الفني.

وأضاف محمد الريفي أن السبب في عدم إعلانه أو اتخاذه لقرار الاعتزال بشكل كلي ونهائي في الوقت الحالي هو أنه يرتبط بتعاقدات، مشيراً إلى أنه فور انتهائه من تعاقداته الأخيرة سيبدأ حياته من جديد.

ودعا محمد الريفي الله أن يلهمه طريق الخير الذي ينوي الدخول إليه، جاء في رسالة الريفي قوله:«بدأت افكر في الطريق الى اعتزال اخلص تعاقداتي اخيرة وسأبدأ حياتي من جديد ويارب الى طريق الخير».

شكل محمد الريفي

 وتغير شكل محمد الريفي بشكل كامل، مما يشير إلى أنه بالفعل قد اتخذ قراره باعتزال الفن والاتجاه في طريق الالتزام الديني، حيث بدا الريفي وقد قص شعره، كما ارتدى نظارة نظر وأطلق لحتيه وشاربه ولم يهذبها، كما ارتدى جلباب مغربي.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية