رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتقليل الاغتراب 2023.. خلال ساعات

آخر موعد لتقليل الاغتراب 2023.. خلال ساعات

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التحويل بين الكليات والجامعات المصرية للعام الجامعي 2023-2024، وفي هذا الإطار يهتم العديد من الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على آخر موعد لتقليل الاغتراب 2023.

وتيسيراً على الطلاب الراغبين في التحويل، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التحويلات بين الكليات والجامعات المصرية لتقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني عبر الإنترنت.

وكشفت وزارة التعليم العالي تقليل الاغتراب يشمل الطلاب الذين تم ترشيحهم بالفعل في المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة للقبول في الكليات والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2023-2024.

وأشارت الوزارة إلى أن التحويلات وتقليل الاغتراب يكون بين الكليات والجامعات المصرية،  للكليات المناظرة أو الكليات غير المناظرة، على أن يتم ذلك في حدود النسبة التي تقررها الوزارة وهي 10%.

ميعاد التحويل بين الكليات 2023-2024

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد لتقليل الاغتراب 2023، حيث تقرر فتح باب التحويل بين الكليات والجامعات وتقليل الاغتراب 2023-2024، بداية من يوم الخميس الموافق 24 أغسطس، على أن تستمر التحويلات بين الكليات والجامعات وتقليل الاغتراب حتى يوم الاثنين 28 أغسطس 2023.

وكشفت الوزارة أن التحويل من كلية لأخرى أو من جامعة لأخرى يتم بناء شروط تتمثل في أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، بينما يكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

وكذلك الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل يكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية