رئيس التحرير أحمد متولي
 النزول بتنسيق ثانوي خدمات الشرقية 2023 خمس درجات كاملة

النزول بتنسيق ثانوي خدمات الشرقية 2023 خمس درجات كاملة

قرر محافظة الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، النزل بتنسيق ثانوي خدمات الشرقية 2023، بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مدارس المحافظة الرسمية والخاصة.

 ويعتبر ثانوي خدمات واحد من شرائح التعليم في المرحلة الثانوية، كما أنه أحد بدائل التعليم الثانوي العام أو أحد مشتقاته، حيث يقبل الطلاب الذين لم يحصلوا على درجات تؤهلهم للالتحاق بالثانوية العامة.

ويتم تحديد تنسيق ثانوي خدمات بحد أدنى أقل من الثانوي العام، حيث يقبل الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من الثانوي العامة الرسمية، وذلك مقابل دفع مصروفات دراسية أكثر من الثانوي العام المعتاد.

تنسيق ثانوي خدمات الشرقية 2023 المرحلة الثالثة

قرر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، تحديد الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق ثانوي خدمات الشرقية 2023 المرحلة الثالثة، بواقع 190 درجة، وذلك بدلاً من 195 الذي تم اعتماده في المرحلة الثانية من تنسيق القبول في فصول ثانوي خدمات.

وكان الدكتور ممدوح غراب اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الثاني على مستوى محافظة الشرقية، بنسبة النجاح 85.81%، من إجمالي عدد الطلاب وطالبات الذي أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني، والبالغ عددهم 137 ألف و250 طالب وطالبة.

 وقرر محافظة الشرقية أن يكون الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوية العامة بالمحافظة في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2023 بواقع 240 درجة للثانوي العام، وبواقع 220 درجة للثانوي العام، و230 درجة لثانوي الخدمات.    

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية