رئيس التحرير أحمد متولي
 الوحدة الأولى من كتاب دراسات الصف السادس الابتدائي ترم اول 2024 PDF

الوحدة الأولى من كتاب دراسات الصف السادس الابتدائي ترم اول 2024 PDF

يمثل الكتاب المدرسي المعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أهم مصادر المعلومات الدراسية للطلاب، وفي هذا الإطار نوفر كتاب دراسات الصف السادس الابتدائي ترم اول 2024 الوحدة الاولي.

ويحتوي كتاب دراسات الصف السادس الابتدائي ترم اول 2024 الوحدة الاولي، على المنهج المقرر على الطلاب في هذه المرحلة، بداية من المحور الأول وهو الملامح الطبيعية لوطننا العربي.

ويبدأ المحور الأول من كتاب دراسات الصف السادس الابتدائي ترم اول 2024، بالدرس الأول وهو موقع وطننا العربي، ثم الدرس الثاني وهو ظهور الإسلام في وطننا العربي، مروراً بالدرس الثالث وهو هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم وتأسيس الدول الإسلامية، ثم الدرس الرابع وهو لمحات من حياة الخلفاء الراشدين.

الوحدة الاولي من كتاب الدراسات للصف السادس الابتدائي ترم اول 2024

وتبدأ الوحدة الاولي من كتاب الدراسات للصف السادس الابتدائي ترم اول 2024، بالتالي:

لنتفاعل معاً:

تحرص مصر على مر العصور على إقامة علاقات صداقة وتعاون مع جيرانها من الدول العربية الأخرى، لما بينها من خصائص مشتركة، أذكر بعض الخصائص التي تشترك فيها الدول العربية، وبعض الاختلافات فيما بينها.

لنتعلم:

رحب معلم الدراسات الاجتماعية بالتلاميذ في أول يوم دراسي، وقال لهم: لقد تعلمنا في السنوات السابقة الكثير عن بلدنا الحبيب مصر، وفي هذا العام سوف نتعرف على وطننا الأكبر وهو الوطن العربي، سأل مروان: وأين يقع الوطن العربي؟، أجاب المعلم: يقع الوطن العربي وسط قارات العالم القديم الثلاث، وتمتد أراضيه عبر قاتي آسيا وإفريقيا، ويحده من الشمال البحر المتوسط وجبال طوروس، ومن الجنوب المحيط الهندي والبحري العربي والصحراء الكبرى.

ويمكنك عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة الاطلاع على كتاب دراسات الصف السادس الابتدائي ترم اول 2024 الوحدة الاولي، من خلال الملف التالي مع إمكانية تحميله بالضغط على السهم الذي يشير إلى الخارج ثم الضغط على السهم الذي يشير إلى الاسفل للاحتفاظ به على الجهاز الخاص بك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية