رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار العمل من المنزل يوم الأحد.. مفاجأة للموظفين

قرار العمل من المنزل يوم الأحد.. مفاجأة للموظفين

أصدر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماعه الأسبوعي يوم الأربعاء 30 أغسطس، قرارًا ينص على إلغاء قرار العمل من المنزل يوم الأحد بقرار من رئيس الوزراء.

 وشهد اجتماع مجلس الوزراء الموافقة على إنهاء القرار الخاص بعمل الموظفين يوم الأحد من المنزل بنظام العمل عن بعد أو «أون لاين»، كما قرر المجلس عودة العمل بالنظام المعتاد من داخل مقرات المؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية اعتبارًا من أول شهر سبتمبر 2023.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، كان أصدر قرر في شهر يوليو 2023، ينص على عمل الموظفين في المصالح الحكومية كذلك المباني الخدمية من المنزل.

وجرى تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء على الموظفين الذين لا يتعاملون مع المواطنين بشكل مباشر، وتم تفعيل القرار بالفعل بدءًا من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس، حيث عمل الموظفين المنطبق عليهم القانون من المنزل بنظام العمل عن بعد أون لاين.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الهدف من وراء القرار هو تخفيف الضغط على شبكات الكهرباء في مصر، في ظل تزايد الأحمال عليها نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال فترة صدور القرار.

وعلق رئيس الوزراء على القرار، خلال حديثه في مؤتمر صحفي، بأن العمل سيكون من المنزل بنظام أون لاين، وذلك خلال كل يوم أحد بشكل أسبوعي على أن يتم تطبيق القرار خلال أيام شهر أغسطس، وذلك من أجل ترشيد الاستهلاك وتخفيف الأعمال الكبيرة.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية