رئيس التحرير أحمد متولي
 مصروفات معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر كل الشعب بكام؟

مصروفات معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر كل الشعب بكام؟

يتساءل الطلاب الذين أنهوا دراستهم الثانوية عن مصروفات معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر بكام؟ وذلك بعد الموافقة على تعديل اللوائح الداخلية للمعاهد فوق المتوسطة وتفعيل الدراسة بها وإدراجها ضمن رغبات التنسيق.

مصاريف معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر

وننشر للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعهد مصروفات معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر للعام الدراسي 2023-2024 المقبل.

وتبلغ قيمة مصاريف معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر 2023-2024 القادم 3 آلاف جنيه في السنة الدراسية، بالإضافة إلى مصروفات الكتب والمصاريف الإدارية، وهو معهد حكومي معتمد رسميًا، يدرس من خلاله الطالب في إحدى الشعب المتاحة وهي:

  • شعبة فني تحاليل طبية.

  • شعبة فني مختبرات طبية.

  • شعبة فني قواعد بيانات.

وتبلغ مدة الدراسة في معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر سنتين دراسيتين، وهو من المعاهد الأزهرية فوق المتوسطة، التي يحصل بعدها الخريج على شهادة دبلوم إعداد فنيين.

وللطلاب الذين يتساءلون هل معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر له تكليف؟ فقد صدر له أمر تكليف لمدة 6 أشهر بالمستشفيات وهو شرط أساسي لكي يتمكن الطالب من استخراج شهادة التخرج.

وبعد إنهاء الدراسة بالمعهد يستطيع الخريج استكمال دراسته لسنتين تخصص أو الالتحاق بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

وأما عن المسمى الوظيفي لخريج المعهد الفني للتحاليل البيولوجية جامعة الأزهر فهو أخصائي تكنولوجيا مختبرات طبية، ولكن لا يمكن للخريج افتتاح معمل باسمه، ولكن يستطيع الحصول على ترخيص من أي خريج حاصل على رخصة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية