رئيس التحرير أحمد متولي
 عطل في بوابة مصر الرقمية يثير غضب المستفيدين من خدماتها

عطل في بوابة مصر الرقمية يثير غضب المستفيدين من خدماتها

اشتكى مواطنون من وجود عطل في بوابة مصر الرقمية، والذي أعجزهم عن الاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

وتشغل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوابة مصر الرقمية، والتي تقدم خدمات لها علاقة بالتموين والتوثيق والحالة الشخصية والمرور والكهرباء والشهر العقاري والإسكنا الاجتماعي والسجلات التجارية والمحاكم والضرائب العقارية والتأمين الاجتماعي ودار الإفتاء والتأمين الصحي.

عطل بوابة مصر الرقمية لسبب غير معلوم

منذ حوالي أسبوع، بدأ المواطنون يشتكون من حدوث أعطال في الموقع، حيث فوجئ البعض بأنه لا يفتح بالأساس، فيما البعض الآخر لا يستطيع النفاذ للخدمات على الموقع.

ويؤكد حدوث العطل أن فئة عدد الطبات أمس على الواجهة الرئيسية للموقع تحمل الرقم صفر.

ولم تعلق وزارة الاتصالات على المشكلة رغم شكاوى المواطنين المتزايدة من أنهم لا يستطيعون إجراء المعاملات الحكومية التي كانت مميكنة عبر البوابة.

​​​​​​​

يشار أن بوابة مصر الرقمية هي منصة للخدمات الحكومية بشكل ميسر وشخصي، عبر البنية المعلوماتية بمصر، وفقا للمنشور على موقعها الرسمي.

ويمكن للمواطنين تحميل تطبيق الخدمات الرقمية واستخدامه على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام «Android»، وتسجيل الدخول بالرقم القومي ورقم المحمول، شرط أن يكون مسجلا باسم المواطن.

وتشمل الخدمات الأكثر استخداما على الموقع استعلام عن مخالفات رخصة مركبة، والاستعلام عن آخر مدة تأمينية، وإصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين، وفصل شخص من بطاقة التموين.

ويأتي العطل الطويل في الموقع بعد تجاوز عدد الطلبات المقدمة عليه 4 ملايين و329 ألف طلب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011