رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023 لاستخدامه بشكل طبيعي

موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023 لاستخدامه بشكل طبيعي

تعتبر أجهزة التابلت واحدة من أهم الأدوات الدراسية التي دخلت على منظومة التعليم المصرية في مرحلة الثانوية العامة، لذلك يتساءل العديد من الطلاب الذين انتهوا من شهادة الثانوية العامة، عن موعد فتح تابلت الثانوية العامة 2023 لاستخدامه بشكل طبيعي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني على الدفعات السابقة في مرحلة الثانوية العامة، حيث تقرر أن يتم تسليم الطلاب أجهزة تابلت اعتبارًا من الصف الأول الثانوي العام.

كما تقرر أن يتم إجراء اختبارات للطلاب بداية من الصف الأول وحتى الصف الثالث الثانوي من خلال أجهزة التابلت، هذا إلى جانب العديد من الخدمات التعليمية الأخرى مثل المناهج والمحتويات التعليمية الرقمية.

وقررت وزارة التربية والتعليم تسليم أجهزة التابلت للطلاب الذين نجحوا في صف الثالث الثانوي وحصلوا على شهادة الثانوية العامة، وذلك من أجل مساعدتهم في دراستهم الجامعية.

وهذا ما أعلن عنه وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور طارق شوقي، الذي أكد في تصريح له :«يحتفظ طلاب الثانوية العامة بالتابلت الحكومي لاستخدامه في التعلم في المرحلة الجامعية، كهدية من الدولة المصرية، ولا صحة لأى شائعات تخالف هذا التوضيح».  

متى يفتح تابلت الثانوية العامة 2023؟  

وبناء على قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يكون من حق الطالب الناجح في الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2022-2023، الحصول على التابلت المدرسي الذي صاحبه على مدار فترات الدراسة طول الثلاثة سنوات.

ومن المنتظر أن يتم فتح تابلت الثانوية العامة 2023 فور انتهاء كافة الأمور المتعلق بشهادة الثانوية العامة، والتي كان آخر امتحانات الثانوية العامة التي اختتمها الطلاب في يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023.

وسيتم فتح التابلت خلال الفترة القليلة القادمة وقبل بداية العام الجامعي الجديد بالنسبة للطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة وكذلك حصلوا على جهاز التابلت المدرسي الخاص بهم.

موعد خروج التابلت من المنظومة 2023

من المتوقع أن يحين موعد خروج التابلت من المنظومة 2023 بانتهاء كافة الأعمال والفعاليات الخاصة بالعام الدراسي 2022-2023، والذي أوشك على الانتهاء بالفعل، ولم يتبقى سوى أسابيع قليلة على بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية