رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس والرقم القومي

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس والرقم القومي

اعتمد وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، نتيجة الدور الثاني لامتحانات الصف الثالث الثانوي بالأزهر الشريف، ونوضح رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس والرقم القومي.

وبلغت نسبة النجاح العامة في نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها‏ «العلمي– الأدبي»  للعام الدراسي 2022-2023،  70.36%.

بينما بلغت نسبة النجاح في نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية في القسم العلمي للعام الدراسي 2022-2023،  الثاني 67.63%.

وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية في القسم الأدبي للعام الدراسي 2022-2023،  الثاني 71.71%.

نتيجة الدور الثاني ثانوية ازهرية 2023 من هنا

ويمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الراغبين في التعرف على كيفية رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس والرقم القومي، اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023 بالضغط هنا

  • ادخال رقم الجلوس الخاص بك والذي خضت به امتحانات الدور الثاني في الصف الثالث الثانوي بالأزهر الشريف.

  • الضغط على الأيقونة الخاصة بالاطلاع على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس والرقم القومي.

  • التعرف على الدرجات الخاصة بنتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023 برقم الجلوس والرقم القومي.

ويشار إلى أنه في حالة الحصول على درجة النجاح في المادة أو أكثر في المواد التي دخل الطالب بسبب الرسوب فيها امتحانات الدور الثاني يكون ناجح وتضاف له الدرجات التي نصت عليها تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية بخصوص الطلاب الذين نجحوا في امتحانات الدور الثاني.

أما في حالة رسوب الطالب في امتحانات الدور الثاني في مادة أو أكثر التي امتحن فيها، يكون راسب بشكل كامل ويتوجب عليه اعادة العام الدراسي مرة أخرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية