رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ مواجهات الأهلي المصري والاتحاد السعودي.. خصم عنيد

تاريخ مواجهات الأهلي المصري والاتحاد السعودي.. خصم عنيد

 مواجهة محتملة يمكن أن يكون أحد طرفيها النادي الأهلي ونظيره الاتحاد السعودي في إطار مواجهات كأس العالم للأندية 2023، وهو ما يدفع العديد من المهتمين بهذا اللقاء للبحث عن تاريخ مواجهات الأهلي المصري والاتحاد السعودي.

وكشفت قرعة كأس العالم للأندية 2023 عن منافس الأهلي في الدور ربع النهائي، والذي من المنتظر أن يكون الفائز من مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور الأول من البطولة.

 ​​​​​​​تاريخ مباريات الأهلي والاتحاد

تشير الأرقام الخاصة بتاريخ مواجهات الأهلي المصري والاتحاد السعودي، أن الأخير يعتبر خصم عنيد ولا يستهان به، حيث نجح الاتحاد في تحقيق العلامة الكاملة في كافة المباريات التي جمعت الفريقين.

والتقى كل من الأهلي المصري والاتحاد السعودي في ثلاث مناسبات رسمية، كانت الأولى في البطولة العربية، بينما كانت الثانية في السوبر السعودي المصري والثالثة في كأس العالم للأندية.

ونوضح في التالي تاريخ مواجهات الأهلي المصري والاتحاد السعودي، والتي تتمثل في التالي:

  • التقى الأهلي المصري والاتحاد السعودية في البطولة العربية عام 1995 في المملكة العربية السعودية وكانت النتيجة فوز الاتحاد على الأهلي بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

  • التقى الفريقان في مباراة كأس السوبر السعودي المصري في عام 2001 التي أقيمت في مصر، وكانت النتيجة فوز الاتحاد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

  •  التقى الفريقان للمرة الثالثة في منافسات كأس العالم للأندية 2005 في اليابان، وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بهدف نظيف مقابل لا شيء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية