رئيس التحرير أحمد متولي
 برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية في حقوق أسيوط.. نظام الدراسة والشروط

برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية في حقوق أسيوط.. نظام الدراسة والشروط

كشف رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، عن طرح  برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية في حقوق أسيوط، ونوضح للطلاب والطالبات الراغبين في التعرف على نظام الدراسة وشروط القبول في البرنامج كافة التفاصيل.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن كلية الحقوق تطرح هذا العام برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية « English Law Program»، والذي يهدف إلى  تزويد الطلاب بالمعارف، والنظريات الأساسية والمتقدمة في مختلف مجالات القانون العام والخاص باللغتين الإنجليزية والعربية.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الجانب المهني التطبيقي للعلوم القانونية النظرية للطالب، بالإضافة إل تطوير قدراته ومهاراته الفكرية باللغة الإنجليزية، وتمكينه من إجراء البحوث القانونية بمستوى الليسانس وفق منهجية علمية سليمة باللغتين الإنجليزية والعربية.

نظام الدراسة في برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية

ويتمثل نظام الدراسة في برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية، في أربعة سنوات يدرس فيها الطلاب المناهج الجامعية المقررة عليهم بمنظام الساعات المعتمدة.

شروط برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية

يتوجب توافر عدد من الشروط في الطالب الراغب في الالتحاق ببرنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية، والتي تتمثل في التالي:

  • حصول الطلاب المصريين على شهادة الثانوية العامة.

  • حصول الطلاب العرب والأجانب على شهادات معادلة للثانوية العامة.

  • يتم قبول الطلاب الوافدين بحسب ترتيب درجاتهم وفقًا للقواعد المقررة.

 ويشار إلى أن برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية يقوم على عدد من الأدوات والوسائل التعليمية التي تمكنه من تحقيق أهدافه، من بينها الخطة الدراسية المتكاملة، استقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين، مصادر التعلم المتنوعة، واستخدام أحدث الكتب والمناهج في تدريس المقررات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية