رئيس التحرير أحمد متولي
 متى حفل البالون دور 2023؟ اعرف الموعد بالتحديد

متى حفل البالون دور 2023؟ اعرف الموعد بالتحديد

يعد « Ballon d'Or» أحد أهم المناسبات العالمية التي ينتظرها عشاق كرة القدم حول العالم، لذا يتساءل العديد منهم متى حفل البالون دور 2023، من أجل معرفة الموعد بالتحديد.

ويحدد حفل البالون دور أو كما يطلق عليه حفل الكرة الذهبية.اللاعب الأفضل على مستوى كرة القدم حول العالم، والذي تنظمه مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، والتي كانت مسؤولة في البداية عن تحديد اللاعب الأفضل ثم بعد ذلك اصبح بتصويت الجمهور.

ولا يتوقف حفل البالون دور على تحديد اللاعب الأفضل حول العالم فقط، بل يتم اختيار اللاعبة الأفضل من بين 20 لاعبة، وكذلك أفضل حارس مرمى من بين 10 لاعبين، وأفضل لاعب شاب والذي يتم اختياره من بين 10 لاعبين.

موعد حفل البالون دور 2023

من المنتظر أن يتم إقامة حفل البلون دور في نسخته الجديدة للعام 2023، في يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر، حيث تم إقامة الحفل على أحد مسارح العاصمة الفرنسية باريس العريقة.

ومن الجدير بالذكر أن قائد المنتخب الأرجنتيني ولاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، ليونيل ميسي، هو أكثر اللاعبين المتوجين بجائزة الكرة الذهبية، بينما ذهبت النسخة الأخير من جائزة البالون دور إلى لاعب المنتخب الفرنسي، كريم بنزيما، والذي فاز بالجائزة في العام 2022.

ويشار إلى أن عملية التصويت على اللاعبين الأفضل حول العالم من المرشحين للفوز بجائزة البالون دور، تبدأ قبل إقامة الحفل بوقت كافي حيث يتم الإعلان عن المرشحين عبر الموقع الرسمي للجائزة، ويبدأ الجمهور في التصويت على الأسماء لنيل الجائزة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية