رئيس التحرير أحمد متولي
 سقوط طائرة في الإمارات وفقدان قائدها مصري الجنسية

سقوط طائرة في الإمارات وفقدان قائدها مصري الجنسية

وقع حادث سقوط طائرة في الإمارات وفقدان قائدها مصري الجنسية وزميله القائد الثاني جنوب أفريقي، وفُقد طاقم الطائرة ولم يتم العثور عليهما حتى الآن، بينم عُثر على حطام الطائرة.

وكشف وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن طائرة عمودية تابعة لشركة «إيروجلف» سقطت في مياه البحر، وتحولت إلى حطام، بينما لم يتم العثور على طاقم القيادة في موقع الحادث ويجري البحث عنهما في الوقت الحالي.

 ومن جانبه أوضحت هيئة الطيران المدني الإماراتية، أنه تم ورود بلاغ إلى قطاع تحقيقات الحوادث الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني، مساء يوم الخميس 7 سبتمبر يفيد بوقوع حادث تحطم سقوط طائرة عمودية.

وأضحت هيئة الطيران المدني الإماراتية أن الطائرة العمودية من طراز «Bell212»، وهي تابعه لشركة إيروجلف «Aerogulf»، كما أنها تحمل علامة التسجيل « A6-ALD».

وأظهرت الهيئة أن الطائرة سقطة في مياه البحر، وكان على متنها شخصين هما طاقم القيادة الخاص بها، والمكون من شخص مصري الجنسية والآخر جنوب أفريقي الجنسية.

 وأفادت هيئة الطيران المدني في الإمارات أن طاقم الطائرة كان في مهمة تدريبية ليلة، حيث أقلعت الطائرة من مطار آل مكتوم الدولي مساء يوم الخميس متجهة إلى رحلة الطيران التدريبية.

وانتقلت فرق البحث والإنقاذ إلى مكان الحادث وتم بالفعل انتشار حطام الطائرة، إلا أنه لم يتم العثور على قائدها، ويتم تكثيف عمليات البحث في الوقت الحالي للعثور عليهما.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية