رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي عاصفة دانيال التي يُحتمل أن تضرب مصر غداً؟

ما هي عاصفة دانيال التي يُحتمل أن تضرب مصر غداً؟

حذر خبراء الأرصاد من اقتراب عاصفة دانيا إلى السواحل المصرية غداً الاثنين 11 سبتمبر 2023، وذلك بالتزامن مع وصولها إلى السواحل الليبية، وهو ما تسبب في تدهور حالة الطقس هناك بشكل كبير، مما دفع العديد للتساؤل ما هي عاصفة دانيال التي يُحتمل أن تضرب مصر غداً؟.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن عاصفة دانيال تتواجد حاليا في ليبيا، الأمر الذي نجم عنه تساقط غزير للأمطار يصاحبها عواصف رعدية، بالتزامن مع حركة سريعة وكبيرة في نشاط الرياح، مما يؤدي إلى ارتفاع طول الأمواج بنسبة تتجاوز الأربعة أمتار.

وأفادت «الأرصاد الجوية» في مصر بأن إعصار دانيل من المتوقع أن يستمر تأثيره على السواحل الليبية على مدار اليوم الأحد وغدًا الاثنين، مناشدة كافة الجهات المعنية برفع حالة الطوارئ والاستعداد على مستوى جميع المدن المتأثرة.

 وبينت بأن عاصفة دانيال اتخذت شكل الدوران حول مركز منخفض وبذلك تشكل عيناً مغلقة، مما يكسبها خصائص استوائية، حيث من المتوقع وصولها إلى المناطق اليابسة خلال الساعات القادمة.

 ومن الجدير بالذكر أن عاصفة دانيال كانت ضربت اليونان في وقت سابق، الأمر الذي نتج عنه أضرار وخسائر مادية كبيرة نتيجة لموجة الأمطار الكثيفة والفيضانات التي أسفرت عنه حركة الأمواج العالية.

 ​​​​​​​معلومات عن عاصفة دانيال؟

 ونوضح في نقاط أبرز المعلومات عن عاصفة دانيال التي من المحتمل إن تصل إلى السواحل المصرية خلال الساعات القادمة، في التالي:

  • تولدت عاصفة دانيال بسبب موجة استوائية بالقرب من السواحل المكسيكية.

  • تحركت اتجاه الغرب واتخذت شكل الاعصار الحلقي.

  • يصنفها خبراء الأرصاد على أنها منخفص استوائي في البداية.

  • في عام 2006 تم تصنيفها على أنها إعصار.

  • تسبب في العديد من التغييرات المناخية مثل سقوط الأمطار وحركة شديدة للرياح وارتفاع في أمواج البحر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية