رئيس التحرير أحمد متولي
 الاعصار دانيال في مصر الآن وسكان هذه المحافظات في مواجهة العاصفة بالصور

الاعصار دانيال في مصر الآن وسكان هذه المحافظات في مواجهة العاصفة بالصور

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن تواجد الاعصار دانيال في مصر الآن وسكان هذه المحافظات في مواجهة العاصفة التي تضرب عدد من المناطق في الوقت الحالي.

العاصفة دانيال في مصر

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن عدد من القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية، تشير إلى شكل العاصفة دانيال على مناطق الحدود المصرية وذلك بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن عاصفة دانيال تؤثر علي أقصي غرب البلاد، ولكن في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والاتربة علي شمال البلاد، حتي شمال الصعيد كما يصاحبه سقوط الأمطار علي مناطق كل من «السلوم، ومطروح، وسيوة»، فيما تمتد إلى مناطق الإسكندرية في خلال ساعات مساء اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023.

هل يوجد اعصار قادم على مصر؟

وأوضحت الهيئة أنه بعد وصول  العاصفة دانيال إلى المناطق الليبية  أمس الأحد 10 سبتمبر، من المتوقع لها أن تتجه الآن إلى الحدود المصرية ومن حيث تتأثر المناطق المذكورة في  البلاد بسرعات الرياح ورمال مثارة علي مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد.  

ونوهت الهيئة بأن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما علي الأراضي المصرية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية