رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الطريق الصحراوي مغلق اليوم ومتى يعاد فتحه مرة أخرى؟

هل الطريق الصحراوي مغلق اليوم ومتى يعاد فتحه مرة أخرى؟

يعتبر الطريق الصحراوي من أهم الطرق الرئيسية التي يستخدمها مختلف المواطنين خلال سفرهم بين المحافظات وبعضها البعض، مما يدفع العديد للتساؤل هل الطريق الصحراوي مغلق اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر2023.

ويصدر في بعض الأحيان قرارات بغلق الطريق الصحراوي من جانب الجهات المعنية، وذلك حفاظًا على حياة المواطنين من الذين يستقلون الطريق الصحراوي.

وتحدث عمليات الغلق في بعض الأحيان لأكثر من سبب، حيث يمكن غلق الطريق الصحراوي بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة أو ضعف الرؤية بسبب نشاط في حركة الرياح المحملة بالأتربة والرمال.

كما يمكن غلق الطريق الصحرواي بسبب وقوع حادث نتجه عنه توقف حركة سير السيارات المارة على الطريق، مما ينتج عنه غلق الطريق مؤقتًا لحين رفع آثار الحادث وإعادة تشغيل الطريق مرة أخرى.

ويمكن أيضاً غلق الطريق الصحراوي نتيجة للقيام بأعمال إصلاحات للطريق من رصف أو توسعة أو تحديد الخطوط الرئيسية للطريق، ويظل الطريق مغلقًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح.

هل تم غلق الصحراوي اليوم؟

الإجابة لا.. ولكن طريق طريق بلبيس الصحراوي سيتم غلقه اعتبارًا من غداً الأربعاء الموافق 13 سبتمبر، وذلك في منطقة تقاطعه مع شارع طابا للقادم من طريق الإسماعيلية تجاه بلبيس، مع العلم أن عملية الإغلاق تلك ستستمر على مدار 30 يوم.

 ويمكن للقادمين من طريق الإسماعيلية سلوك اتجاه اليمين إلى شارع حامد حجازي، ثم يسار إلى طريق العبور في اتجاه طريق بلبيس الصحراوي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية