رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 للمصالح الحكومية والخاصة

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 للمصالح الحكومية والخاصة

ينتظر العديد من المواطنين موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023، الذي يعد من أبرز المناسبات الدينية التي يترقبها جميع المسلمين للحصول على عطلة رسمية كونها من الإجازات التي تمنحها الحكومة لموظفيها.

كما يستعد الجميع إلى تلك الذكرى العطرة عن طريق شراء الحلوى لإدخال السرور على أسرهم، حيث تعتبر من أبرز طرق الاحتفال المعروفة بين المسلمين.

وهناك من ينظم الحلقات الدينية لإحياء ذكرى مولد النبي، وغيرها من الشعائر الدينية التي يتبعها الكثير من المسلمين في مثل هذا اليوم.

​​​​​​​ميعاد إجازة المولد النبوي الشريف 2023

حدد مجلس الوزراء موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الميلادي الحالي 2023، الموافق من السنوات الهجرية 1445 والتي سيحصل عليها جميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص على السواء.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاءت إجازة المولد النبوي يوم الخميس 28 سبتمبر بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 27 من الشهر ذاته، وهو الموافق ليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية، طبقا لنتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر ربيع الأول.

يجدر الإشارة إلى أن النظام المتبع في العطلات الرسمية الخاص بترحيلها لنهاية الأسبوع يمنح جميع الموظفين فرصة للحصول على عطلة أطول بعد ضمها إلى الإجازة الأسبوعية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.