رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اختبارات الفصل الأول 1445 لكافة المراحل التعليمية

موعد اختبارات الفصل الأول 1445 لكافة المراحل التعليمية

يستعد طلاب مدارس المملكة في المراحل التعليمية المختلفة لأول امتحانات فصلية مقررة عليهم خلال العام الدراسي الجاري، ويهتم العديد منهم بالتعرف على موعد اختبارات الفصل الأول 1445 لكافة المراحل التعليمية.

 وكانت وزارة التعليم، كشفت عن التقويم الدراسي الجديد للعام 1445، مشيرة إلى أنه يتكون من ثلاثة فصول دراسية، وثمانية وثلاثين أسبوع دراسي، بواقع 180 يوماً دراسياً، و60 يوماً من الإجازات المتنوِّعة أثناء العام الدراسي، إلى جانب 68 يوماً عدد أيام الإجازة الصيفية كاملة.

كما كشفت وزارة التعليم في المملكة، أن الفصل الدراسي الأول من المقرر له البدء في يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023، والذي ويوافق 4 صفر 1445.

 ويستمر الفصل الدراسي الأول على مدار ما يقرب من أربعة شهور، حيث ينتهي الطلاب من العملية التعليمية على مدار أسابيع الدراسة في الترم الأول، مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، والموافق يوم 2 جمادى الأولى 1445.

متى موعد اختبارات الترم الأول 1445؟

 من المقرر أن تكون اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري في شهر ربيع الآخر 1445، ومن المرجح أن تبدأ في منتصف الشهر أو مع بدايته، حيث تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول مع بداية شهر جمادى الأولى 1445 وبالتحديد في اليوم الثاني منه.

ومن الجدير بالذكر أن العام الدراسي يتضمن 10 إجازات متنوعة، من بينها 4 إجازات مطولة، وإجازتين في نهاية الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وكذلك إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وإجازة اليوم الوطني وإجازة يوم التأسيس، وإجازة عيد الفطر.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية