رئيس التحرير أحمد متولي
 عاصفة التنين في مصر..  تعليق الأرصاد على احتمال مجيئخا

عاصفة التنين في مصر.. تعليق الأرصاد على احتمال مجيئخا

 تداولت العديد من الأنباء خلال الساعات القليلة الماضية تزعم ظهور عاصفة التنين في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، وهو ما سيتسبب في تغيرات مناخية كبيرة، مما دفع عدد من خبراء الأرصاد للتعليق على هذا الأمر.

من جانبه، كشف مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، في تصريحات صحفية له حول احتمالية ظهور عاصفة التنين في مصر، وذلك بعد أيام قليلة من ظهور عاصفة دانيال.

وأكد الدكتور محمود شاهين في سياق تصريحاته الصحفية، أن توقعات الأرصاد الجوية، تشير إلى عدم وجود احتمال بقدوم عاصفة التنين في مصر، وكذلك لا يوجد أي احتمال لظهور أية عواصف على مستوى محافظات الجمهورية أيضاً.

وأشار إلى أن توقعات الأرصاد الجوية تؤكد على عدم وجود احتمالية بظهور عاصفة التنين في مصر أو أي من العواصف الأخرى خلال الأسبوع الجاري أو الأسبوع القادم على أقصى تقدير.

وأكد على أن حالة الطقس في عموم محافظات مصر تشهد استقرار، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف وقدوم فصل الخريف، مما يصاحب هذا الأمر من انخفاض تدريجي في درجات الحرارة.

يذكر أن العديد من صفحات التواصل الاجتماعي كانت تداولت أنباء تزعم فيها أن عاصفة التنين ستظهر في مصر خلال ساعات، وذلك بعد فترة قليلة من ظهور عاصفة دانيل أو اعصار دانيل في عدد من المحافظات المصرية مثل الاسكندرية ومطروح والسلوم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية