رئيس التحرير أحمد متولي
 وقف تصدير البصل.. قرارات مجلس الوزراء اليوم

وقف تصدير البصل.. قرارات مجلس الوزراء اليوم

أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتما بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على إيقاف تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وذلك في إطار ضبط الأسعار في الأسواق.

ووصل سعر البصل في الأسواق المحلية، إلى 35 جنيهًا. وكان سعر البصل في الأسواق المحلية، منذ حوالي سنة، أو أقل في حدود 5 جنيهات فقط.

وتكررت شكاوى​​​​​​​ المواطنون ببعض المحافظات، من تفاوت وارتفاع أسعار البصل في الأسواق؛ وذلك بالتزامن مع قرارات تعويم الجنيه المصري.

وكانت أسعار البصل، تراوحت بین 35 و40 جنيهًا، فيما وصل بأسواق أخرى بالأرياف إلى 30 جنيهًا.

الجدير بالذكر أن دولة الهند، كانت قد فرضت وبأثر فوري ضريبة بنسبة بلغت 40%، على صادرات البصل حتى نهاية العام الجاري، في محاولة منها لتحسين التوافر المحلي للمواد الغذائية.

قرارت مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 19 سبتمبر

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات، وهي:

  •  وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على إيقاف تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وذلك في إطار ضبط الأسعار في الأسواق.

  • وافق مجلس الوزراء على منح الرخصة الذهبية لكل من الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، بشأن مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لمجمع غازات الصحراء الغربية بخط انتاج رابع بسعة تصميمية ٦٠٠ مليون قدم مكعب يومياً، على مساحة نحو ٣٣ فدانا بمنطقة النهضة الصناعية، بالعامرية، بمحافظة الاسكندرية.

  •  وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء وتشكيل الأمانة العامة لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، في ظل الرئاسة المصرية للمجلس حالياً.