رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة 6 أكتوبر 2023 في مصر.. إمتى؟

موعد إجازة 6 أكتوبر 2023 في مصر.. إمتى؟

يترقب المصريون من مختلف الفئات موعد إجازة 6 أكتوبر 2023 في مصر، والتي يتم الاحتفاء خلالها بانتصارات حرب 1973 في نفس التاريخ من كل عام.

موعد إجازة 6 أكتوبر

ويصدر قرار رئيس الوزراء بخصوص موعد إجازة 6 أكتوبر لجميع الهيئات الحكومية، الوزارات، الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، محددًا ميعادها وما إذا كانت العطلة ستتزامن مع تاريخ الانتصارات أو سيتم تأجيلها إلى نهاية الأسبوع.

ومن المقرر أن تصدر وزارة العمل بيانًا أيضًا تحدد فيه موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، وذلك قبل أيام أو ربما ساعات من حلول ذكرى الانتصارات واسترداد مصر سيطرتها على أرض سيناء مرة أخرى.

ويصادف السادس من أكتوبر المقبل يوم الجمعة وهو عطلة أسبوعية تمنحها الحكومة لجميع العاملين في الدولة، ولذلك من المقرر أن تستعيض عن هذا اليوم بآخر تقديمًا أو تأخيرًا، ومن المتوقع بناءً على ذلك أن تكون إجازة 6 أكتوبر 2023 يوم الخميس 5 من ذات الشهر ما لم يصدر قرار بخلاف ذلك.

أما إجازات شهر أكتوبر 2023 بخلاف 6 أكتوبر وعيد القوات المسلحة فلا يوجد عطلات تتزامن مع مناسبات دينية أو قومية أو غير ذلك سوى الأسبوعية التي تم تحديدها بيومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وذلك في المواعيد التالية:

  • إجازة يوم السبت 7 أكتوبر: عطلة أسبوعية.

  • إجازة يوم الجمعة 13 أكتوبر: عطلة أسبوعية.

  • إجازة السبت 14 أكتوبر: عطلة أسبوعية.

  • إجازة الجمعة 20 أكتوبر: عطلة أسبوعية.

  • إجازة يوم السبت 21 أكتوبر: عطلة أسبوعية.

  • إجازة يوم الجمعة 27 أكتوبر: عطلة أسبوعية.

  • إجازة يوم السبت 28 أكتوبر: عطلة أسبوعية.​​​​​​​​​​​​​​

ووفقًا لبوابة معلومات مصر فإن عدد أيام العمل الأسبوعية بالوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية 5 أيام مع اعتبار يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية، تحدد السلطة المختصة في كل جهة مواعيد الحضور والانصراف وفق طبيعة العمل بها، بحيث يتواجد عدد مناسب من العاملين أحد أو كلا يومي العطلة، على أن يكون ذلك بالتناوب بين جميع العاملين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية