رئيس التحرير أحمد متولي
 أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة شرق بورسعيد

أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة شرق بورسعيد

تنتشر كليات التكنولوجيا الصناعية في العديد من الجامعات الحكومية المختلفة، وهو ما جعلها واحدة من الكليات التي يرغب الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة والفنية في التعرف على كيفية الالتحاق بها، والبحث عن أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة شرق بورسعيد.

وتتعدد التخصصات التي تتيحها الكلية للطلاب الراغبين في الالتحاق بها، حيث تقدم نظام دراسي بالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص والشركات الدولية.

 وكانت جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية وقعت مذكرة تفاهم مع شركة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى واحدة من الجامعات الألمانية، وكذلك عدد من المؤسسات التعليمية والصناعية والمجتمعية، هذا إلى جانب شركة إيني الإيطاليتين، وجامعة بوليتكنك ميلانو أيضاً.

برامج كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة شرق بورسعيد

وتتوفر عدد من أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة شرق بورسعيد، للطلاب الراغبين في الالتحاق بهذه الكلية، وهي تتمثل في التالي:

  • تكنولوجيا الصناعات الخشبية.

  • تكنولوجيا الصناعات الغذائية.

  • تكنولوجيا الخدمات الفندقية.

  • تكنولوجيا النقل البحري والموانئ.

  • تكنولوجيا الخدمات السياحية والسفر.

 

وتقبل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في الجامعات المصرية المختلفة الطلاب الحاصلين على شهادات التعليم الثانوي العام، وكذلك التعليم الثانوي الفني تخصص صناعة.

وتحتوي كلية تكنولوجيا الصناعة على عدد من المجالات الدراسية التي يتعلمها الطالب، حيث يمكن للطالب اختيار أي من هذه الأٌقسام لإتمام دراسته الجامعية بها.

ويدرس الطلاب الملتحقين في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في التخصص الذي قرروا الالتحاق بها لمدة 4 سنوات، يحصل الطالب في نهايتها على البكالوريوس المهني.

ويعد مؤهل كلية تكنولوجيا الصناعة معتمد من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، ويمكن للطلاب الحاصلين عليه العمل به في سوق العمل المصري والعربي والأجنبي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية