رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في مصر الثلاثاء 26 سبتمبر 2023؟

هل اليوم إجازة رسمية في مصر الثلاثاء 26 سبتمبر 2023؟

تمنح الدولة الموظفين والعاملين في المؤسسات والمصالح الحكومية إجازات رسمية بالتزامن مع المناسبات المختلفة، لذا يتساءل عدد من المواطنين هل اليوم إجازة رسمية في مصر الثلاثاء 26 سبتمبر 2023؟.

ويطرح هذا السؤال العديد من الموظفين والعاملين للتعرف على موقفهم من الذهاب للعمل أم لا، وكذلك المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات من المؤسسات والمصالح الحكومية، التي تقدم خدمات عامة مثل السجل المدني وإدارات المرور المختلفة والشهر العقاري.

وتتعدد الإجازات التي يحصل فيها العاملون والموظفون في المصالح والهيئات الحكومية، وكذلك البنوك كما تشمل الإجازات العاملين في القطاع الخاص، وطلاب المدارس والجامعات.

هل يوجد إجازة رسمية اليوم في مصر؟

الإجابة لا، حيث لم يصدر عن مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أو أي من الوزارات المعنية أية تعليمات تنص على منح العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة، وكذلك طلاب المدارس والجامعات إجازة رسمية اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023.

ومن بين الإجازات التي يمنح فيها مجلس الوزراء والوزارات المعنية إجازات رسمية، الأعياد والمناسبات الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك والمولد النبوي الشريف، وكذلك عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

كما يحصل العاملون في الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية، بجانب العاملين في البنوك وطلاب المدارس والجامعات، بالإضافة إلى العاملين في القطاع الخاص، على إجازات بالتزامن مع الأعياد والمناسبات الوطنية والقومية مثل الاحتفال بذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر وعيد الشرطة وعيد تحرير سيناء.

هذا إلى جانب الأعياد الشعبية مثل عيد شم النسيم أو عيد الربيع، وهو العيد الذي يتم احتسابه عطلة رسمية مدفوعة الأجر، بالنسب لكافة العاملين في القطاعين العام والخاص والبنوك وطلاب المدارس والجامعات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية