رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2023

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2023

فتحت وازرة التعليم العالي والبحث العلمي باب تقديم طلبات تقليل الاغتراب للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية، ويهتم العديد من هؤلاء الطلاب الذين تقدموا بطلبات التحويل في بالتعرف على موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2023.

وأتاح الموقع الرسمي لمكتب التنسيق الإلكتروني إمكانية تقليل الاغتراب عبر الانترنت للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية والزراعية والمعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع مكتب التنسيق الإلكتروني والمجلس الأعلى للجامعات عن نتيجة تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية، حيث تم ترشيح الطلاب للكليات والمعاهد التي تتناسب مع توزيعهم الجغرافي والدرجات التي تحصلوا عليها في مجموع الشهادة الثانوية.

ويحتاج عدد من الطلاب الذي تضرروا من الترشيح الخاص بهم للالتحاق بإحدى الجامعات المصرية، إلى التقدم بطلب لإجراء عملية تقليل الاغتراب، وذلك نظراً لبعد الجامعة المرشح للدراسة بها عن محل سكنه.

ويلجأ الطلاب المتضررين من عملية التوزيع الخاصة بهم إلى الاستفادة من خدمة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2023، التي تتيحها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب.

متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2023

تستغرق دراسة طلبات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية الفنية فترة من الوقت قبل الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2023، وهي فترة تتراوح من 48 إلى 73 ساعة بدون الإجازات الأسبوعية والرسمية، ويمكن أن يستغرق الأمر أكثر من هذا بقليل بحسب كل شريحة من الشرائح.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية