رئيس التحرير أحمد متولي
 المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ بياخد من كام؟

المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ بياخد من كام؟

تعتبر المعاهد العليا واحدة من أهم المؤسسات التعليمية التي يهتم العديد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية أو الفنية بالالتحاق بها، وهو ما يدفع العديد من هؤلاء للتساؤل المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ بياخد من كام؟.

ويفتح المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ أبوابه مع بداية كل عام جامعة لقبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة علمي رياضة، وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية.

كما يقبل المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية في دبلوم صناعة نظام ثلاث سنوات بحد أدنى 75% من المجموع الكلي للطالب.

كما يقبل المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الصناعية نظام خمس سنوات بحد أدنى 70% من المجموع الكلي لدرجات الطالب، والطلاب الحاصلين على شهادة المعاهد الصناعية بحد أدنى 70% من المجموع الكلي لدرجات الطالب.

تنسيق المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ومكتب التنسيق الإلكتروني، الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وهو يتمثل في التالي:

  • تنسيق المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ: 282 درجة.

ويضم المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ عدد من التخصصات والأقسام والتي يأتي في مقدمتها قسم الهندسة المعمارية، وكذلك قسم الهندسة المدنية، بالإضافة إلى قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية في تخصصات هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وهندسة الحاسب والتحكم، وقسم العلوم الأساسية وهي الفيزياء، والرياضيات، والكيمياء.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية