رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 لدور المجموعات بمشاركة الأهلي وبيراميدز

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 لدور المجموعات بمشاركة الأهلي وبيراميدز

انتهت مواجهات دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، ويهتم العديد من متابعي كرة القدم الأفريقية بالتعرف على موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024 لدور المجموعات بمشاركة الأهلي وبيراميدز.

ويشارك من مصر في بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية من البطولة 2023 2024، كل من فريقي النادي الأهلي ونادي بيراميدز، حيث تأهل كل من الفريقين بعد حسم المواجهات في الدور الـ 32 لصالحهم.

وكان النادي الأهلي تخطى عقبة فريق سان جورج الإثيوبي بنتيجة عريضة حيث سجل رباعية نظيفة في مباراة الإياب، بينما تغلب فريق بيراميدز على نظيره الجيش الرواندي بسداسية كاملة مقابل هدف في مباراة الإياب.

ميعاد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024

من المقرر أن يتم إقامة مراسم سحب فعاليات قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024، بحلول يوم الجمعة الموافق السادس من أكتوبر 2023، في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة.

وبعد الانتهاء من مواجهات دور الـ 32 من مواجهات بطولة دوري أبطال أفريقيا، حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» موعد انطلاق دور المجموعات للبطولة، وذلك اعتبارًا من يوم 24 نوفمبر 2023. 

ويسبق دور المجموعات من دوري أبطال افريقيا إقامة قرعة بين الفرق المتأهلة من الدور الـ 32، لتحديد الفرق التي ستتواجد في كل مجموعة على حدة.

ويتم تقسيم الفرق المتأهل إلى دور المجموعات على أربعة مستويات، ويتم سحب فريق من كل مستوى ليلتقي بقية الفرق ذات المستويات المختلفة، مع العلم أن النادي الأهلي يتواجد في المستوى الأول.  

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية