رئيس التحرير أحمد متولي
 براءة سيدة فاقوس من تهمة ذبح ابنها وطبخه وأكله

براءة سيدة فاقوس من تهمة ذبح ابنها وطبخه وأكله

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية يوم السبت 30 سبتمبر، حكمًا ينص على براءة سيدة فاقوس من تهمة ذبح ابنها وطبخه وأكله، كما أمرت المحكمة بإيداع المتهمة بقتل ابنها إلى مستشفى العباسية للصحة النفسية والعصبية.

سيدة الشرقية

وتعود بداية قضية سيدة فاقوس إلى اكتشف جريمة بشعة تتمثل في العثور على أشلاء طفل يبلغ من العمر خمس سنوات وطبخ أجزاء من جسده، ووجهت الأجهزة الأمنية الاتهام إلى والدة الطفل، هناء محمد حسن، البالغة من العمل 37 عام والمقيمة في قرية أبو شلبي بمركز شرطة فاقوس.

وتبين من التحقيقات الأولية بشأن الجريمة أن الأم حاولت قتل ابنها بضرب الطفل على رأسه، إلا أنه لم يمت فأقدمت على ذبحه وفصلت رأسه عن جسده وسلخته وقامت بطهو أجزاء من جسده.

قاتلة ابنها في الشرقية

 وبعد اكتشاف الجريمة أمرت جهات التحقيق بحبس الأم المتهمة على ذمة التحقيقات، كما استمعت لأقوالها التي اعترفت فيها بارتكاب الجريمة، كما استمعت جهات التحقيق إلى الشهود وأمرت بإجراء تحليل الحمض النووي DNA للأم المتهمة وأشلاء الطفل القتيل للتأكد من كونها أمه أم لا.

قضية السيدة قاتلة ابنها في الشرقية

ومثلت السيدة قاتلة ابنها في الشرقية أمام المحكمة في أولى جلسات محاكمتها في القضية يوم السبت 17 يونيو، حيث أدلت باعترافات للمحكمة بأنها  قتلت نجلها حتى تقوم بفك عمل تم عمله له.

 وأضافت قاتلة ابنها في الشرقية خلال جلسة محاكمتها، بأن هذا السحر هو السبب الرئيسي وراء ارتكابها ما قامت به في حق نجلها، مشيرة  إلى أن أحد الشيوخ أخبرها بأنه تم عمل سحري لها، وأنه يجب أن تقوم بفكه.

 وقالت في سياق اعترافاتها أنها قتلت ابنها وطبخته مجبرة وليس باختيارها، حيث قال لها الشيخ انه يجب أن تفك العمل الذي تم عمله لها، ولذلك أقدمت على هذا الفعل في حق نجلها.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية