رئيس التحرير أحمد متولي
 متى إجازة ٦ أكتوبر 2023 بعد ترحيلها؟

متى إجازة ٦ أكتوبر 2023 بعد ترحيلها؟

تساءل العديد من المواطنين متى إجازة ٦ أكتوبر بعد ترحيلها، حتى يتمكنوا من الاستعداد لتلك العطلة المقبلة التي سيتم الحصول عليها بجميع المصالح الحكومية والخاصة على السواء.

تمنح الدولة عطلة رسمية لجميع الموظفين في 6 أكتوبر، وتكون مدفوعة الأجر بجميع المصالح الحكومية والهيئات التابعة لها وشركات قطاع الأعمال، والقطاع الخاص.

​​​​​​​

إجازة 6 أكتوبر يوم كام؟

يهتم الموظفون بمعرفة يوم إجازة 6 أكتوبر وخاصة أنه يأتي يوم جمعة وهي الإجازة الأسبوعية معظم الموظفين بالقطاعات المختلفة، ومن هنا طرح البعض سؤال هل سيتم ترحيل الإجازة إلى الأسبوع التالي.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارء، قرار بمنح جميع الموظفين إجازة رسمية يوم الخميس المقبل الموافق 5 من أكتوبر أي قبل يوم من الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيدة.

يحصل العديد من الموظفين على إجازة رسمية يوم الخميس القادم، وبذلك تصبح العطلة التي تنظرهم تبدأ من يوم الخميس حتى يوم السبت، على أن يتم استأناف العمل من جديد مع صباح يوم الأحد الموافق 8 من أكتوبر 2023.

وجاء ذلك وفقًا للنظام المتبع في العطلات الرسمية التي تمنحها الدولة لموظفيها، حتى يتمكن الموظف من الحصول على إجازة متواصلة بنهاية الأسبوع ليتمكنوا من قضاء وقت أطول مع الأسرة أو التخطيط للعطلة الممنوحة بشكل مختلف سواء إن كنت تنوي السفر لبضع أيام أو غيرها من الخطط المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.