رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السبت اجازه رسمية 7 أكتوبر 2023.. اعرف قرار مجلس الوزراء

هل السبت اجازه رسمية 7 أكتوبر 2023.. اعرف قرار مجلس الوزراء

يحصل العاملون في المصالح الحكومية والهيئات والوزارات ومؤسسات القطاع الخاص المختلفة على إجازات بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر، لذا يتساءل العديد منهم هل السبت اجازه رسمية 7 أكتوبر 2023.

وتحتفل مصر في يوم السادس من أكتوبر من كل عام ميلادي بذكرى انتصار حرب أكتوبر العظيم، ويعتبر منح العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، أحد أبرز ملامح هذا الاحتفال.

ومن المنتظر أن تحل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر عليها في هذا الشهر يوم الجمعة، والذي يعتبر بواقع الحال عطلة رسمية أسبوعية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص مع وجود استثناءات بسيطة لمن يعملون في هذا اليوم.

ومع حلول ذكرى حرب السادس من أكتوبر يوم الجمعة، بدأ العديد من العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، في التساؤل هل السبت اجازه رسمية.

هل يوم السبت القادم إجازة رسمية؟

حسم مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، الأمر حول كون يوم السبت اجازه القادم رسمية أم لا، حيث أصدر رئيس الوزراء قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023، وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية